تحقيقات مع بولوراتي بتهمة الإثراء غير القانوني

الشرطة تداهم منزل رئيسة البيرو بحثًا عن ساعات روليكس

الأحد ٣١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٧ مساءً
الشرطة تداهم منزل رئيسة البيرو بحثًا عن ساعات روليكس
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

داهمت السلطات البيروفية منزل الرئيسة دينا بولوارتي، أمس السبت، في إطار تحقيق مستمر في الفساد بشأن امتلاك الساعات الفاخرة التي لم يتم الإبلاغ عنها.

الشرطة تداهم منزل الرئيسة

واقتحم فريق كبير من المحققين منزل الرئيس بشكل مفاجئ، بحثًا عن ساعات روليكس التي لم تعلن عنها بولوارت علنًا. وقالت الشرطة: إن المداهمة جاءت بهدف التفتيش والمصادرة.

وداهمت الشرطة، منزل رئيس البيرو بحثًا عن ساعات رولكس، فيما بدأ التحقيق في قضية بولوارتي في 18 مارس، بعد أن كشف البرنامج الإخباري عبر الإنترنت “لا إنسيرونا” أنها بدأت في ارتداء ساعات باهظة الثمن بشكل متزايد، بما في ذلك ساعة روليكس واحدة على الأقل.

تهمة الإثراء غير القانوني

ويجري التحقيق مع بولوارتي بشأن مزاعم بأنها ساهمت في إثراء نفسها بشكل غير قانوني أثناء توليها منصبها. وقال بولوارتي في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من اليوم: إن المداهمة كانت “تمييزية وغير دستورية”.

وقالت: إنها تحترم التحقيق الذي يجريه مكتب المدعي العام، ولكن ليس الطريقة التي تم بها. وقالت: “هذا الإجراء غير متناسب وغير قانوني ومسيء”.

تحقيقات المدعي العام

ولم تكن بولوارتي في المنزل خلال العملية المشتركة بين الشرطة ومكتب المدعي العام والتي تم بثها على شاشة التلفزيون.

افتتح المدعون العامون في بيرو تحقيقًا أوليًّا بعد أن لفتت صحيفة La Encerrona الانتباه إلى استخدام بولوارتي لساعات رولكس المختلفة في وقت سابق من هذا الشهر.

العثور على ساعات روليكس

كشف ماتيو كاستانيدا محامي بولوارتي في تصريح لصحافيين، أن الشرطة عثرت على بعض الساعات خلال عملية الدهم.

وقال كاستانيدا: إن رجال الأمن لم يصادروا الساعات، إنما “تم تدوين محضر بوجودها وتصويرها. كان هناك نحو 10، بينها بعض الساعات الجيدة ولكني لا أستطيع أن أقول ما إذا كانت روليكس”.

إقرأ المزيد